أخبار الساعة، مجتمع

أطر وعاملين بمؤسسة تعليمية بالصويرة يبادرون للمساهمة في حساب ضحايا الزلزال

قررت الأطر الإدارية والتربوية والعاملين بمجموعة مدارس أصهاهلا، بالمديرية الإقليمية الصويرة، المساهمة بشكل جماعي في الحساب البنكي المخصص لتلقي المساهمات التطوعية والتضامنية للتخفيف من آثار زلزال إغيل بالحوز.

وجاء قرار الأطر المذكورة، وفق منشور لهم، تبعا لبلاغ الديوان الملكي القاض إحداث حساب بنكي لدى الخزينة العامة وبنك المغرب بهدف تلقي المساهمات التطوعية التضامنية للمواطنين والهيئات الخاصة والعمومية.

الملك محمد السادس يعلن حدادا وطنيا لـ3 أيام وتنكيس الأعلام وإقامة صلاة الغائب

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية، في آخر حصيلة محينة، إلى حدود الساعة الرابعة زوالا، قد أعلنت أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد بلغ 2122 شخصا، وعدد الجرحى 2421.

وتتوزع الوفيات وفق بلاغ وزارة الداخلية، إلى 1351 بإقليم الحوز، و492 بإقليم تارودانت، و201 بإقليم شيشاوة، و17 بعمالة مراكش.

وأبرز المصدر ذاته، أن لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم ورززات، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

وشددت وزارة الداخلية، على أن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *