مجتمع

رئاسة النيابة العامة تنخرط في عملية التبرع بالدم لضحايا زلزال الحوز

الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة

قررت رئاسة النيابة العامة تنظيم حملة للتبرع بالدم من قبل مختلف العاملين بها لفائدة الضحايا المصابين، كما تقرر أيضا مساهمة قضاتها وأطرها العليا بأجرة شهر علاوة على مساهمة باقي الأطر والموظفين كل حسب قدرته في الحساب المخصص لهذه الغاية.

وقدمت رئاسة النيابة العامة، “خالص عبارات التعازي والموساة لكافة أسر الضحايا المتوفين والدعاء الصادق بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين آملين من الله عز وجل أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان”.

وأعلنت في هذا الإطار، “تنفيذ القرارات والانخراط في الجهود الجبارة التي تقوم بها مختلف السلطات العمومية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.

وناشدت رئاسة النيابة العامة، “المسؤولين القضائيين على النيابات العامة التنسيق مع رؤساء محاكمهم لتنظيم حملة تبرع بالدم وكذا كل ما ييسر عملية المساهمة في الواجب الوطني لفائدة الضحايا، وذلك بتنسيق مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية”.

هذا، وتؤكد رئاسة النيابة العامة تجند كافة قضاتها وأطرها من أجل المساهمة في مختلف الجهود الوطنية للتخفيف من آثار هذه الفاجعة  الأليمة التي خلفها الزلزال الذي ضرب بعض المناطق بالمملكة ليلة 08 شتنبر 2023.

يذكر، أن الأطر العليا وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قرروا بدورهم، التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث لمساعدة ضحايا زلزال الثامن من شتنبر 2023، والتبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال، الذي خلف لحدود اليوم أزيد من ألفين حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *