مجتمع

بيتاس: تم تجنيد أزيد من 2500 إطار صحي بالأقاليم المتضررة جراء زلزال “إغيل” بالحوز

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، إنه تمت تعبئة 2500 إطارا صحيا بالمناطق المتضررة جراء زلزال “إيغيل” بالحوز.

وأوضح مصطفى بايتاس أن مختلف المصالح الطبية العسكرية والمدنية، عملت على التدخل السريع والناجع والفعال لإغاثة الضحايا وانتشال جثامين الشهداء، مردفا أنه تمت تعبئة 1000 طبيب و1500 ممرض، من القطاعين الخاص والعام.

وأضاف أن عمليات المساندة والإغاثة مستمرة لحدود الساعة، لكل المتضررين والساكنة المحلية بالمناطق المعنية. مشيرا إلى أن المصالح والأطر الصحية، تعمل بشكل مستمر من أجل التكفل بمختلف المصابين في ظروف حسنة.

واسترسل المسؤول الحكومي أنه تمت تعبئة كل المستشفيات الموجودة بهذه المناطق، ومختلف الآليات وسيارات الإسعاف، من أجل تقديم الخدمات الصحية للضحايا والمصابين.

تجدر الإشارة إلى أن كلام الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان -الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، جاء في ندوة صحفية، عقب انعقاد مجلس للحكومة، اليوم الأحد 10 شتنبر 2023.

وقد صادقت الحكومة المغربية، اليوم الأحد، في اجتماع لها عن بعد، على مشروع المرسوم المتعلق بإحداث حساب مرصد الأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد
    منذ 8 أشهر

    شكون هو هاد الشخص ؟