مجتمع

نادي قضاة المغرب يدعو أعضاءه للتبرع لصندوق آثار زلزال الحوز

دعا نادي قضاة المغرب كافة أعضائه إلى المساهمة المالية في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية، والمفتوح تحت رقم 126 (N° ABREGE 126)، وأيضا التبرع بالدم إسهاما في إنقاذ جرحى الزلزال.

وأعلن النادي المذكور، في بلاغ له، توصلت به جريدة “العمق”، دعمه كل المبادرات الرامية إلى المساهمة في تمويل الصندوق الخاص بتدبير آثار الزلزال، ضمانا لتغطية النفقات المتعلقة بمواجهة تداعيات وآثار هذا الزلزال، بما فيها النفقات المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي لإعادة بناء المنازل المدمرة، والتكفل بالأشخاص في وضعية صعبة؛ انسجاما مع الإرادة الملكية السامية من جهة، وتفعيلا لمبادئ التضامن والمسؤولية الوطنية من جهة ثانية، وخدمة للصالح العام من جهة أخرى.

وأشاد نادي قضاة المغرب بالتجاوب الفعلي لقضاة وقاضيات المملكة، من خلال إقبالهم على التبرع بالدم لدى المراكز المختصة، إسهاما منهم في الجهود المبذولة لإنقاذ جرحى الزلزال.

كما أوصى في هذا الإطار جميع مكاتبه الجهوية بتسهيل عمليات التبرع بالدم على القضاة العاملين بدوائر نفوذهم، والذين لم يتبرعوا بعد، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ودعت في هذا الإطار، كافة أعضائه للمساهمة المالية في هذا الصندوق، بأن يبادروا إلى التفاعل الإيجابي مع بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية، تطبيقا لمقتضيات الفصل 40 من الدستور، التي تلزم كافة المواطنين بالتضامن في تحمل تكاليف الأعباء الناتجة عن الآفات والكوارث، بحسب استطاعتهم وما يتوفرون عليه من وسائل.

هذا وثمن المصدر المذكور مبادرتي المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، والتي قرر من خلالها المساهمة في تمويل هذا الصندوق، وذلك بالتبرع لفائدته من طرف كافة أعضائه والأطر العليا بإدارته بأجرة شهر كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *