مجتمع

وجدوا صعوبة في توفيرها.. متطوعون: منكوبو الزلزال في حاجة عاجلة للخيام

دعا مجموعة من المتطوعين لإيصال المساعدات الإنسانية إلى متضرري زلزال الحوز، إلى توفير الخيام أو أي وسيلة تأوي المنكوبين، مشددين على أنهم وجدوا صعوبة في توفير العدد اللازم، كما انتشرت نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن مصدر لهذه الخيام.

رئيس جمعية رفقاء الخير المتواجد مقرها بمراكش، يوسف أنزيد، والذي زار مجموعة من المناطق المتضررة بإقليم الحوز منذ الساعات الأولى للزلزال أكد في حديث لجريدة “العمق”، أن مجموعة من الدواوير مازالت لم تحصل على العدد الكافي من الخيام وأخرى لم تصلها ولا خيمة واحدة.

وفي الوقت الذي أشاد أنزيد بالجهود المبذولة سواء من طرف المؤسسات الرسمية أو من طرف المتطوعين، أبرز أن هذه الجهود مكنت من تحقيق الاكتفاء في عدد الخيام، بينما أخرى مازالت تنتظر الالتفاتة الإنسانية وخص بالذكر الدواوير الموجودة في المناطق النائية التابعة لكل من مولاي إبراهيم وإيجوكاك وثلاث نيعقوب ودواوير في أمزميز وكذلك في إقليم تارودانت.

وتناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من النصائح بخصوص الخيام التي ستلبي حاجات الساكنة، والقادرة على الصمود مدة معقولة مواجهة مختلف الظروف المناخية بالمناطق المتضررة.

وأفاد بعض المدونيين أن سعر الخيمة الواحدة قد يقام بحوالي 2000 درهم في حال تم تجهيزها لدى المهنيين التقليديين، مطالبين المؤسسات الصناعية بالمساهمة بتسريع وتيرة الإنتاج وتوفير المواد الأولية بأسعار مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Simo
    منذ 8 أشهر

    En principe il fallait mettre en place les tentes des les premières heures en parallèle avec extraction des victimes sous les décombres c est vraiment l anarchie totale dans la stratégie de travail. Les pauvres n ont plus aucune demeure où dormir