مجتمع

الاتحاد المغربي للشغل يقرر إرسال مساعدات استعجالية لضحايا الزلزال

قرر الاتحاد المغربي للشغل تنظيم حملة وطنية تضامنية مع ضحايا الزلزال بالتبرع بالأفرشة والأغطية وملابس الأطفال والنساء والرجال وقنينات الماء وعلب الحليب والمواد الغذائية المصبرة والخيام والأدوية وكل ما شأنه تخفيف المعاناة على المتضررين.

وأعلن الاتحاد هذه المبادرة، خلال اجتماع أعضائه ومنخرطيه صباح اليوم الاثنين، قائلا: “تكريسا للحس الوطني وتجسيدا للتضامن الوطني مع ضحايا ومنكوبي الفاجعة المهولة التي ألمت ببلادنا، قرر الاتحاد المغربي للشغل المساهمة في مجهودات السلطات العمومية وكل الجهات من أجل تخفيف وقع المعاناة على المنكوبين”.

وفي هذا الصدد، قررت الأمانة الوطنية للاتحاد، “خلق خلية تنظيم لهذه العملية، مكونة من أعضاء الأمانة الوطنية وبتنسيق عز الدين زكري وأحمد بهنيس وعماري محمد ومحمد مزور، ومن أعضاء الشبيبة العاملة، وعضوات الاتحاد التقدمي لنساء المغرب وأعضاء القطاعات المهنية للاتحاد الجهوي الدار البيضاء، ومكلفة بتجميع التبرعات بقاعة فلسطين بالمقر المركزي للاتحاد”.

وأضاف الاتحاد، أن هناك ” خلية أيضا مكونة من أعضاء المكاتب المحلية والجهوية للاتحاد المغربي للشغل بكل من مراكش وشيشاوة واكادير وتارودانت وتزنيت وورززات، ستتكفل بتوزيع وتقديم هذه المساعدات للضحايا بمختلف مناطق إقليم الحوز بتنسيق مع السلطات العمومية”.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد،  إنه “ونظرا لاستعجالية هذا الظرف العصيب وتلبية للحاجيات الملحة والآنية حاجيات المتضررين، فإننا نهيب بكل مكونات الاتحاد المغربي للشغل بتفعيل وتنفيد هذه العملية في غضون 48 ساعة القادمة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *