أخبار الساعة

مبادرات زلزال الحوز.. تخصيص مخبزة متنقلة وتوفير الإنارة والأنترنيت مجانا

في مبادرة فريدة، خصصت مؤسسة “عطاء” الخيرية، مخبزة متنقلة من أجل توفير الخبز لمتضرري الزلزال، بمنطقة تحناوت ضواحي مدينة مراكش.

وقال جلال عويطة، في فيديوهات منشورة عبر حسابه على “انستغرام” إن “هذه المخبرة ستوفر 200 خبزة على مدار الساعة، مبرزا أنها “تضم عجانة وفرن كهربائي”.

وأوضح عويطة أن “كل نصف ساعة تستطيع إنتاج 42 خبزة، وهو ما سيسهل عملية توفير الخبز لمتضرري هذه الفاجعة، لاسيما وأن يعد مادة ضرورية لسد الجوع”.

وأشار إلى أن “المؤسسة مستعدة لتوفير مخابز متنقلة أخرى، مرفقة بالتجهيزات والمواد الأساسية في حالة كانت هناك جمعية محلية قادرة على التكلف بالمخبزة”.

وتنضاف هذه المبادرة إلى جهود وطنية أخرى، حيث تمكن شابان مغربيان من توفير خدمات الإضاءة والأنترنيت لمتضرري الزلزال بمنطقة إفورير بتارودانت.

واستطاعت هذه المبادرة، التي لقيت استحسانا كبيرا، مساعدة السكان وطواقم الإنقاذ ورجال الأمن والإعلاميين وغيرهم، في إجراء اتصالاتهم الهاتفية بشكل مجاني وسهل.

كما وفرا الشبان وهما علي الكراكبي وصديقه منير، الإنارة عن طريق استغلال البطارية الكهربائية، وهو ما سيمكن الكثيرين من شحن هواتفهم الشخصية ومعداتهم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *