مجتمع

زلزال المغرب.. كليات الحقوق بالرباط تؤجل مبارياتها والوزارة تعطي الأولوية لطلبة الأسر المنكوبة

أعلنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي وأكدال التابعتين لجامعة محمد الخامس بالرباط، تأجيل مباريات ولوج أسلاك الإجازة والماستر إلى موعد لاحق.

وذكر بلاغ منشور على الموقع الرسمي لجامعة محمد الخامس، أنه “تبعا للمذكرة الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بتاريخ 11 شتنبر 2023، فإنه تقرر إرجاء جميع المباريات المبرمجة ما بين 11 و 16 شتنبر الجاري بمختلف الأسلاك الدراسية”.

وتم “تأجيل المباريات المبرمجة إلى الأسبوع المقبل قصد تمكين جميع المترشحين من المشاركة في هذه المباريات، وذلك أخذا بعين الاعتبار تداعيات الهزة الأرضية التي شهدتها المملة”.

وأكد بلاغ كليات الحقوق المذكورة، “أنه سيتم الإعلان لاحقا عن مواعيد التواريخ الجديدة، التي ستجرى فيها مباريات الولوج إلى أسلاك الإجازة والماستر”.

إلى ذلك، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنها تعمل “من أجل مواكبة الطلبة المتضررين من تداعيات الهزة الزلزالية التي شهدتها المملكة، وذلك تنفيذا للتعليمات المولوية السامية، الهادفة إلى توفير المواكبة والدعم للمواطنات والمواطنين المتضررين من تداعيات الهزة الزلزالية”.

وأشارت الوزارة في منشور لها على حسابها الرسمي، أنها ستقوم “من خلال الجامعات المغربية والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وكافة مكونات المنظومة، بتعبئة كافة الوسائل المتاحة قصد تمكين الطلبة المنحدرين من الأسر والمناطق المنكوبة من المواكبة والرعاية اللازمتين لضمان استفادتهم، على وجه الأولوية، من مرافق وخدمات المنظومة الجامعية”.

وأشارت الوزارة الوصية كذلك، إلى عملها  “على تفعيل مجموعة الإجراءات العملية الكفيلة بمساعدة هذه الفئة من الطلبة على الولوج إلى مختلف الخدمات التعليمية والاجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *