مجتمع

قطر الخيرية تطلق حملة “إغاثة عاجلة للمغرب” للتخفيف من آثار زلزال الحوز

أطلقت قطر الخيرية حملة “إغاثة عاجلة للمغرب” للتخفيف من آثار الزلزال، بالتزامن مع مباشرة الفرق الميدانية لقطر الخيرية تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال، الذي ضرب إقليم الحوز بالمغرب مساء الجمعة 8 شتنبر 2023.

وشملت المساعدات، التي تم توزيعها على المتضررين وفق وكالة الأنباء القطرية، “مياه الشرب والبطانيات والوجبات الساخنة، كما باشروا توزيع سلال غذائية تحتوي على المواد التموينية الأساسية”.

وقال المهندس خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في قطر الخيرية “إن فرقنا الميدانية انطلقت في تقديم العون والمساعدة لإخواننا في المغرب منذ اليوم الأول، بحكم وجود مكتب ميداني لقطر الخيرية هناك، ولا تزال تواصل جهودها على مدار الساعة”.

وأضاف أن “الوضع في المنطقة صعب جدا وحجم الدمار هائل، وسنعمل من خلال حملة إغاثة عاجلة للمغرب، على توفير الدعم اللازم للمتضررين من أجل تجاوز هذه المحنة”.

وحث اليافعي وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية، “أهل الخير في قطر على المسارعة في تقديم يد العون للتخفيف من المصاب الكبير وتوفير الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين”.

وكانت قطر الخيرية قد افتتحت مكتبا لها في المغرب مارس من السنة الماضية، في حفل أقيم بحضور الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني  وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة قطر الخيرية، والشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر بالمغرب، ومحمد دردوري،  الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمملكة المغربية، إلى جانب عدد من ممثلي قطاعات حكومية مغربية وممثلي منظمات الأمم المتحدة المعتمدة بالمغرب .

يشار إلى أن عدد ضحايا الزلزال في المغرب بلغ إلى حدود الواحدة زوالا من يوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري، وفق وزارة الداخلية، 2901 قتيلا، تم دفن 2884 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى5530 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *