أخبار الساعة، مجتمع

أستراليا تعلن التبرع بمليون دولار لمنكوبي زلزال الحوز

أعلنت الحكومة الأسترالية تقديمها مليون دولار أمريكي كمساعدة إنسانية طارئة للمتضررين من زلزال الحوز الذي ضرب مناطق واسعة من المملكة المغربية، معربة عن عن تعازيها للعائلات التي فقدت أحبابها، وأولئك الذين تأثرت حياتهم وسبل عيشهم.

وأضافت الحكومة في بيان مشترك بين وزارتي الخارجية، والتنمية الدولية والمحيط الهادئ، أنه سيتم توفير الأموال من خلال المنظمات المحلية بما في ذلك الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وأوضح البيان، أن المساعدة المراد تقديمها، ستوفر  المأوى في حالات الطوارئ والإسعافات الأولية والحماية والدعم النفسي، معلنة استعدادها للنظر في المزيد من طلبات المساعدة.

ونقل البيان عن وزير الخارجية الاسترالي “بيني وونغ”، قوله “ستساعد المساعدة الطارئة التي تقدمها الحكومة الأسترالية في توصيل الإمدادات الحيوية إلى من هم في أمس الحاجة إليها”.

وأضاف “بيني وونغ”، “لقد تأثر الأستراليون بشدة بالخسارة المفجعة في الأرواح وتدمير الممتلكات في المغرب”، مضيفا: “أفكارنا مع جميع المتضررين، بما في ذلك الجالية الأسترالية المغربية”.

إلى ذلك، نقل البيان عن وزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ، “بات كونروي”: “إننا نتضامن مع الشعب المغربي في هذا الوقت العصيب، أستراليا مستعدة للاستجابة بشكل أكبر عندما يصبح التأثير الكامل لهذه الكارثة أكثر وضوحا”.

وأضاف، “سيساعد هذا الدعم المنظمات المحلية على توفير المأوى الطارئ والنقل الطبي والإسعافات الأولية والحماية والدعم للمجتمعات المتضررة”.

وقال مساعد وزير الخارجية، “تيم واتس”، “إن قلوبنا مع ضحايا الزلزال المأساوي في المغرب وعائلاتهم وأفراد الإنقاذ الذين يعملون بجد لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح.”

وتابع “تيم واتس”، “إن صمود الشعب المغربي وتصميمه وإيمانه الذي رأيته خلال زيارتي في ديسمبر 2022 قد ظهر للعالم في أعقاب هذه المأساة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *