منوعات

أعضاء الحكومة يساهمون بأجرة شهر لصندوق زلزال الحوز والموظفون بثلاثة أيام

قررت الحكومة المساهمة بأجرة شهر واحد لحساب البنكي رقم 126 المحدث لدعم ضحايا زلزال الحوز تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل، على أن يساهم موظفو وأعوان الدولة بأجرة يوم واحد عن الأشهر الثلاثة المقبلة.

وحسب بلاغ للحكومة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فتقتطع من الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبان الساميان والمندوب العام والمندوب الوزاري، بأجرة شهر من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد.

كما يساهم، وفق المصدر ذاته، موظفو وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات والمقاولات العمومية، المصنفون في السلم التاسع وما فوق أو ما يعادلهم بأجرة يوم عمل عن كل شهر على مدى ثلاثة أشهر تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد (أجرة يوم عمل عن كل من أشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر).

وتأتي هذه الخطوة، حسب البلاغ ذاته، انخراطا في هذا المجهود التضامني الوطني، وبناء على الفصل 40 من الدستور الذي ينص أنه على الجميع أن يتحمل بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذلك تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالكريم الحنافي
    منذ 8 أشهر

    بصفتي موظفا لا أريد أن يتم الاقتطاع من أجرتي بأي شكل من الأشكال لأن المساهمة تكون طوعا وليس كرها لأنني ساهمت بمقدار مهم من أجرتي هذا الشهر ولا أعطي لأي شخص الحق باقتطاع أي درهم من مالي ... وأي تطفل وسرقة لمالي من طرف هذه الحكومة فأنا خصيمهم يوم القيامة أمام الله رب العالمين ... لماذا لم يصدر الملك أمرا لرئيس حكومته بإرجاع ماسرقه من المغاربة والذي قيمته 43 مليار درهم وما يزيد ورئيس برلمانه الذي تهرب بضريبة قيمتها مليار و 900 مليون وما يزيد و محاسبة الفاسدين وأخذ المال منهم ووضعه في هذا الصندوق.

  • الغازي محند
    منذ 8 أشهر

    مادمت قد قمت بالواجب الانساني والوطني بارداتي وفق قناعتي ومبادئي وقيمنا الدينية دون أن انتظر من الحكومة الفاشلة القيام بهذه القرارات التعسفية ...لذلك اعتبر هذا الاقتطاع جريمة في حقي ولن اسمح به ، الحكومة زادت في أسعار كل المواد وفي المحروقات بالخصوص بوتيرة قياسية دون مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين ولا الزيادة في الأجور منذ زمن بعيد ...حسبنا الله ونعم الوكيل

  • لزرق
    منذ 8 أشهر

    نعلكم الله الى يوم الدين