مجتمع

قافلة “نقابة مخارق” تنطلق صوب مناطق الزلزال محملة بـ250 طن من المساعدات

أعلن الاتحاد المغربي للشغل، الجمعة، انطلاق قافلته النقابية التضامنية محملة بـ250 طن من المساعدات لتوزيعها على المتضررين من الزلزال بـ4 مدن وهي مراكش، وشيشاوة، وورزازات، وتارودانت.

وقالت نقابة مخارق ضمن بلاغ لها اطلعت عليه العم”، إن القافلة النقابية التضامنية للاتحاد المغربي للشـغل، قد انطلقت مساء اليوم اســتــجابة لـنداء الوطـن وتفعــيلا للحــس التضــامني وروح المبــادرة التي كــانت الأمــانة الوطــنية للاتـــحاد المــغربي للشغل، نادت بها غداة الفاجعة المؤلمة.

وقد تجند المناضلون والمناضلات، يضيف البلاغ، من كل القطاعات المهنية لجمع التبرعات والمعونات بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، حيث تم تجميع حوالي 250 طن من مختلف الحاجيات الضرورية من أفرشة وأغطية وخيام وملابس للأطفال والنساء والرجال ولوازم الطبخ والمواد الغذائية والأدوية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه القافلة التضامنية ستصل لكل من مدن مراكش وورززات وشيشاوة وتارودانت من أجل توزيع كل الإعانات على المتضررين، وذلك بتنسيق تام مع السلطات العمومية والاتحادات المحلية والجهوية التابعة للاتحاد المغربي للشغل بهاتة المدن.

وذكر البلاغ، أن قوافل مماثلة انطلقت من مقرات الاتحاد المغربي للشغل بالعيون، الرباط، أكادير، خنيفرة، الناظور، وجدة، تزنيت وعدة مدن أخرى صوب مختلف المناطق المنكوبة.

وسجل أن “بهذه المبادرة التضامنية الإنسانية يكون الاتحاد المغربي للشغل قد ساهم في المجهودات الوطنية للتخفيف من تداعيات الكارثة الطبيعية التي ألمت ببلادنا”.

وأكد الاتحاد المغربي للشغل، أنه سيبقى بمناضلاته ومناضليه ومنخرطيه عبر التراب الوطني معبأ ومجندا للإسهام في مبادرات تضامنية أخرى حتى تجاوز هذه المرحلة العصيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عمر
    منذ 8 أشهر

    الحمد لله، إن الحس الوطني لدى الاتحاد المغربي للشغل يتجلى دائما في مختلف المحافل الدولية دعافا عن القضية الوطنية الاولى ويتجلى في مثل هذه اللحظات العصيبة في تضامنه العمالي المنقطع النضير