خارج الحدود

دعاوى قضائية في العراق ضد “يزيد بن معاوية” بتهمة بقتل الإمام الحسين

كشفت وسائل إعلام عراقية أن حقوقيين عراقيين بصدد رفع دعاوى قضائية ضد يزيد بن معاوية لقتل الإمام الحسين بن علي، بعد مرور مئات السنين على الحادثة، الأمر الذي أثار تفاعلا.

وقال الإعلامي العراقي حسام البهادلي في البرنامج الذي يقدمه على قناة “أي نيوز” العراقية: «يسعى حقوقيون عراقيون لرفع عدد من الدعاوى القضائية في عدد من المحاكم في العراق والموضوع ضد المتهم يزيد بن معاوية وذلك عن إقدامه على ارتكاب عدد من الجرائم الكبرى بتعمد قتل الإمام الحسين عليه السلام والتمثيل بجسده الكريم وقتل أهله وأصحابه عليهم السلام والتمثيل بهم…».


وأضاف: “يرى المنادون بمحاكمة يزيد بن معاوية أن هذه الدعاوى حقيقية ولها أساس جوهري لا تتعارض مع عنصر التقادم الزمني فالحقوق لا تسقط بالتقادم كما أن أهمية الدعاوى قانونيا هي التثبيت التاريخي لحقيقة ارتكاب الجرائم قانونا لفك التشويش الذي يلقيه البعض بهذا الخصوص.. ».

وأبرز أن “الدعاوى المشار إليها تشمل القتل العمد والتمثيل بالقتلى والسلب والسرقة وغيرها من التهم التي تتمثل بالحقين العام والشخصي.. ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسام الورغالي
    منذ 9 أشهر

    كثر الحمق وفاض علينا.

  • خالد
    منذ 9 أشهر

    ولِم يرفعون أهل العراق دعوى قضائية ضد غزو الامريكان على العراق وقتل رئيسها وتشريد شعبها أما الحسين رضي الله عنه سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنه قريشي وليس عراقي ،وحق آل البت لن يضيع عند مليكٍ مقتدر