أخبار الساعة، سياسة

البرلماني السيمو “يعتدي” على عضو بجماعة القصر الكبير

قالت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالعرائش، إن البرلماني ورئيس جماعة القصر الكبير محمد السيمو، قد اعتدى أمس الخميس على العضو بالمجلس الجماعي خالد المودن، خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس.

وأضافت ضمن بلاغ لها، أن السيمو “يأبي إلا أن يخرج عن دائرة اللحمة الوطنية التي أبان عنها المغاربة جميعا – وذلك بالحجم الكبير عبر التعاون والتأزر والتعاضد مع المتضررين من هذا الزلزال- ويقوم بأفعال بشعة مقيتة تتمثل في الاعتداء والتهجم أمام أنظار السلطة المحلية والمنتخبين على الأخ خالد المودن عضو المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير”.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن هذا الاعتداء سببه “تدخل المودن موضحا للرئيس انه ليس من اختصاصه منع صحفي موقع العرائش نيوز من تغطية ومتابعة مجريات وما يحيط بانعقاد الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم الخميس 14 شتنبر 2023، وأن هذا اختصاص تنفذه السلطة المحلية المتمثلة في باشا القصر الكبير طبقا لمقتضيات النظام الداخلي”.

ووصفت كتابة البيجيدي بالعرائش هذا الاعتداء بـ”الهمجي المتوحش الذي ينم عن اضطراب نفسي سياسوي متشبع بتخلف بدائي يتنافى مع أعراف وأخلاقيات العمل السياسي”، كما اعتبرته “سلوكا مشينا وفصلا من مسلسل التدبير البلطجي لجماعة القصر الكبير ومحاولة يائسة للتمويه على الفضائح القانونية والمالية”.

وأعلنت “تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأخ خالد المودن عضو الكتابتين الإقليمية والجهوية لحزب العدالة والتنمية واستعدادها للدفاع عن حقوقه المخولة له قانونا بصفته عضوا بمجلس جماعة القصر الكبير”.

كما عبرت عن “أسفها على هذه الواقعة المشينة في ظرفية تقتضي من الفرقاء السياسيين نبذ الخلافات المفتعلة والتركيز على دعم المتضررين من مخلفات الزلزال الذي ضرب مجموعة من أقاليم الأطلس الكبير”، محملة “المسؤولية للسلطات المحلية والإقليمية ومطالبتها بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الممارسات المنافية للقوانين المنظمة لتدبير الجماعات الترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 8 أشهر

    لا احزاب في المغرب بل دكاكين للاسترزاق والاغتناءوجمع ااربح والميسة اجمع واطوي خبز وملوي لا يمين ولا يسار اشتباكي او شباكي او استغلالي رمزه منجل او مكحلة او حفرة بحال بحال كيف كيف طابة طابة كلهم دايخين وبغاو ايد خو الشعب انهب انهب فاولاد الشعب اجبد اجبد حتى ما يبقى حد وكل الالوان متشابهة حرام في حرام ديال اولاد لح ام