منوعات

خنيفرة توفر أطنانا من المساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال

تواصل فعاليات إقليم خنيفرة عمليات جمع المساعدات الإنسانية وإرسالها لساكنة الأقاليم المتضررة من الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من المناطق ببلادنا يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.

وتجندت لهذا الغرض كل فعاليات الإقليم من جماعات ترابية وجمعيات المجتمع المدني وهيئات ومؤسسات محلية ومواطنون بتنسيق مع السلطات المحلية من اجل القيام بجمع التبرعات وإرسالها للساكنة المتضررة وذلك عبر تسيير قوافل تضامنية منظمة.

وتنوعت هذه المساعدات، التي أشرفت عليها أزيد من 30 هيئة، بين خيم ومواد غذائية وألبسة وأفرشة، وزرابي زيانية وأغطية صوفية محلية الصنع محلية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيش على وقعها سكان المناطق المتضررة ومن بينها انخفاض درجات الحرارة خلال فترات البرد و التساقطات .

وفي السياق ذاته، وفرت المصالح الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه و الغابات بتنسيق مع جماعة اكامام ازكزا و تعاونيات غابوية محلية 1880 سنتير من حطب التدفئة ( ما يعادل تقريبا 990 طن )، تحسبا لمواجهة موجة البرد والتساقطات المطرية والثلجية التي ستعرفها هذه المناطق الجبلية.

يذكر أن هذه العمليات الإنسانية التطوعية لا تزال مستمرة على مستوى الإقليم وتعرف تعبئة كبيرة وانخراطا قويا من طرف كل فعاليات الإقليم بتنسيق مع السلطات المحلية؛ وهو ما يعكس بشكل واضح ما يمتاز به المغاربة من قيم التضامن و التآزر والكرم التي شكلت على مر العصور الهوية المغربية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *