أخبار الساعة، سياسة

الطالبي العلمي يتباحث مع رئيسة الجمعية الوطنية لتنزانيا

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، الاثنين بمقر المجلس في الرباط، محادثات مع رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا “توليا أكسون”، التي تقوم حاليا بزيارة للمغرب خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 شتنبر الجاري ستجري خلالها عدة لقاءات كما ستقوم بزيارات ميدانية للتعرف على الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أنه في مستهل هذا اللقاء، الذي حضره رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – تنزانيا عبد النور الحسناوي، قدمت “أكسون” تعازيها الحارة للشعب المغربي على إثر الزلزال الذي شهدته بلادنا يوم 8 شتنبر الماضي، معبرة عن تضامن تنزانيا مع المغرب في هذه الفاجعة، منوهة بالمناسبة بالدور الكبير للملك محمد السادس في تعبئة مختلف مكونات الشعب المغربي في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية ومواجهة آثارها.

وخلال هذه المحادثات، يضيف البلاغ ذاته، تطرق راشيد الطالبي العلمي مع نظيرته بجمهورية تنزانيا الى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، همت على الخصوص تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين عبر تفعيل عمل مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين وتبادل الزيارات بينهما.

كما تناولت المحادثات بين الجانبين تعزيز التعاون بين البلدين في الميدان الفلاحي، حيث عبرت “توليا أكسون” في هذا الصدد عن رغبة بلادها الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال الحيوي، داعية المستثمرين المغاربة إلى الاستثمار في تنزانيا بالنظر للمؤهلات والامكانيات التي تتوفر عليها بلادها.

وخلال هذا اللقاء، أبرز راشيد الطالبي العلمي الدور الريادي الذي تقوم به المملكة المغربية من أجل تنمية القارة الأفريقية وتشجيع الاستثمارات بها في إطار السياسة الأفريقية التي ينهجها الملك محمد السادس المبنية على تعزيز التعاون جنوب-جنوب.
وفي ختام هذا اللقاء، وجهت “توليا أكسون” دعوة رسمية لراشيد الطالبي العلمي للقيام بزيارة لجمهورية تنزانيا للدفع بالتعاون الثنائي البرلماني بين البلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *