أخبار الساعة، مجتمع

البنك الإسلامي للتنمية يزور مقر “العمق” ويبحثان أوجه التعاون (فيديو)

قام وفد عن البنك الإسلامي للتنمية بزيارة إلى مقر جريدة “العمق المغربي” بالرباط، اليوم الثلاثاء، من أجل الاطلاع على التجربة الإعلامية للجريدة وبحث أوجه التعاون بين المؤسستين.

ووجد الوفد في استقباله مدير جريدة “العمق”، محمد لغروس، الذي أطلعه على التجربة الإعلامية للجريدة، مع بحث سبل التعاون بين المؤسستين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات.

وفي هذا الصدد، عبر مكلف بالتواصل بالبنك الإسلامي للتنمية، موسى فضل الله، عن سعادة الوفد بالقيام بهذه الزيارة، مبرزا طموحه تعزيز التعاون بين الطرفين عبر شراكة بين المؤسستين، خاصة على المستويين التواصلي والإعلامي، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الشراكة التعريف بأنشطة البنك الإسلامي للتنمية بالمغرب.

وشدد المتحدث ذاته على أهمية القيام بهذا النوع من الشراكات للتعريف بمجهودات البنك الإسلامي للتنمية، مبرزا مكانة جريدة “العمق” في الساحة الإعلامية المغربية ودورها في إخبار وتوعية وتثقيف الجمهور المغربي.

يشار إلى أن البنك الإسلامي للتنمية هو بنك تنموي متعدد الأطراف، يعمل على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وإحداث التأثير على نطاق واسع، مع المساهمة في مجموعة من البنيات التحتية بعدد من البلدان، من بينها المغرب.

ويروم البنك بناء الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مع التركيز على العلوم والتكنولوجيا والابتكار لإيجاد حلول لأضخم تحديات التنمية في العالم، من خلال تعزيز الاتصال والتمويل، والتركيز على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.


كما يعمل البنك أيضا على تعزيز التنمية العالمية القائمة على هياكل تمويل أخلاقية مستدامة وطويلة الأمد مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية على المدى الطويل هياكل التمويل المستدام والأخلاقي ، بصفتنا روادا عالميين في التمويل الإسلامي وتعزيز التعاون بين دولنا الأعضاء في بيئة غير سياسية فريدة من نوعها، حيث نجتمع سوية للتركيز على تحسين أوضاع الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • باحو.الحسن
    منذ 8 أشهر

    بالتوفيق والنجاح الدائم