منوعات

هيئة ضبط الكهرباء تساهم بمليوني درهم في “صندوق الزلزال”

قررت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء المساهمة بمبلغ مليوني درهم في الصندوق الخاص الذي أنشأ بغرض دعم ضحايا هذه الزلزال الذي ضرب المغرب ورعاية مصالحهم الآنية والآتية وإعادة إعمار المناطق المنكوب، وحثت باقي مكونات الهيئة إلى المساهمة في الصندوق المذكور.

وقالت الهيئة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه”، إن مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء عقد اجتماعا طارئا يوم الإثنين 18 شتنبر 2023، برئاسة عبد اللطيف برضاش، رئيس الهيئة، على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب عدة مناطق من بلادنا وخاصة منطقة الحوز، يوم 8 شتنبر، والذي خلف أضرارا بليغة على المستويين البشري والعمراني.

وعبرت ورفع رئيس مجلس الهيئة وأعضاء أجهزتها وكل مكوناتها “تعازيهم الحارة إلى الملك محمد السادس، وإلى أسر الضحايا وإلى الشعب المغربي قاطبة سائلا المولى عز وجل أن يتغمد موتانا بواسع رحمته ويجعلهم مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأن يعجل بشفاء الجرحى ويرزقهم قوة التحمل والصبر لتجاوز مخلفات هذا المصاب الجلل”.

وأورد البلاغ “لأن المصائب والأرزاء هي التي تظهر للعيان معادن الشعوب وقوة التلاحم والتآزر بين القيادة والأمة وبين كل مكونات وفصائل الشعب، فقد هب الشعب المغربي كرجل واحد، تحت القيادة الرشيدة والنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أدامه الله ذخرا وملاذا للأمة ومنبعا للرأفة والرحمة، لنجدة المنكوبين ومواساة المكلومين ومدهم بمختلف أشكال المساعدة والعون، مما أثار إعجاب العالم كله وتقديره”.

وأضاف “وإذ يعبر مجلس الهيئة عن فخره واعتزازه بهذا الزخم التآزري المنقطع النظير وبالقرارات والإجراءات الحكيمة التي اتخذها الملك محمد السادس، للتكفل برعاياه، ضحايا هذه الفاجعة، ورعاية مصالحهم الآنية والآتية وإعادة إعمار المناطق المنكوبة، ليؤكد انخراطه في الجهد الجماعي من أجل تنفيذ التعليمات الملكية السامية في أقرب الآجال وأفضل الظروف. وهكذا فقد قرر مجلس الهيئة، بالإجماع، أن تساهم الهيئة بمبلغ مليوني درهم في الصندوق الخاص الذي أنشأ لهذه الغاية، هذا، بالإضافة إلى المساهمات في الصندوق المذكور، من طرف كافة مكونات الهيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *