أخبار الساعة، مجتمع

وزارة بنموسى تقر بسوء ظروف إيواء تلاميذ ضحايا الزلزال بمراكش

تفاعلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع الفيديوهات التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الوضعية المادية المزرية للقسم الداخلى للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، حيث تم إيواء عدد من تلاميذ المناطق التي تضررت من الزلزال.

ووقف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، على صحة ما تم تداوله، و”تأكد فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات”، وفق تعبير البلاغ.

وتقرر عقب هذه الزيارة التفقدية لنموسى، العمل على التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها.

وأوضح المصدر أنه سيتم في هذا الإطار تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة دار السراغنة بمراكش، وذلك يوم غد الجمعة 22.

كما سيتم أيضا استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة ابتداء من اليوم الخميس. وأيضا إجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلى بصفة استعجالية، من إعادة الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية.

كما سيتم أيضا، وفق البلاغ المذكور، تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية. وتعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي بفضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *