خارج الحدود، سياسة

أهداهم سجادا أمازيغيا.. وهبي يرحب بوفد الحزب الصيني: في أوقات الأزمات يزورنا الأصدقاء فقط

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، عقب زيارة وفد من الحزب الشيوعي الصيني لأعضاء من المكتب السياسي لحزب الجرار، إن الأصدقاء والأقرباء من يزورونا في أوقات الأزمات.

وأهدى عبد اللطيف وهبي الوفد الصيني سجادا أمازيغيا، تذكارا لزيارتهم للمغرب، والتعبير عن تضامنهم مع ضحايا زلزال الحوز، مبرزا لهم أن السجاد من صنع أنامل المرأة الأمازيغية المنتمية لجبال الأطلس حيث وقت الكارثة.

وأشار وهبي، في كلمة ترحيبية بعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ين لي، إلى صلابة العلاقة بين الحزبين المغربي والصيني.

وعبر المسؤول الحزبي أمام الوفد، اليوم الخميس، بمقر الحزب بالرباط، عن ارتياحه بخصوص العلاقة بين حزب الأصالة والمعاصرة والحزب الشيوعي الصيني، لما فيه مصلحة للدولتين في قضايا الأمن والسلام الدوليين، وفق تعبيره.

وأضاف وهبي قائل: إن الصين قوة عظمى لها تأثير إيجابي جدا، لأنها تسعى إلى السلم والأمن. مردفا أنه بقدر ما يتمسك المغرب بوحدته الترابية، فإنه يعتبر الوحدة الترابية للدول بما فيها الصين عنصرا أساسيا في استقرار الدولة.

وزاد القول، أنه “حينما تستيقظ الصين يهتز العالم”، في إشارة إلى قوتها وتأثيرها في قضايا الأمن والسلام الدوليين.

ولفت وهبي أمام الوفد إلى أن حزبه يشكل القوة الثانية في الحكومة المغربية وفي مجلس النواب، وأن الحزب يقود تغيرات مجتمعية قوية، تتعلق بقضايا المرأة والطفل.

كما أفصح على إقدام حزبه على إرسال وفد من أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة إلى الصين، قصد تبادل التجارب بين الحزبية في القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *