اقتصاد

الـ”CDG” يتبرع بـ50 مليار سنتيم لصندوق الزلزال ويلتزم بالمساهمة في إعادة الإعمار

قررت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير المساهمة بـ500 مليون درهم (50 مليار سنتيم) لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز وخلف 3000 شهيد وآلاف المصابين، مع التزام المجموعة بالمساهمة في إعادة إعمار منطقة الحوز.

كما أعلنت المجموعة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، المساهمة بـ10 ملايير درهم لفائدة مؤسسة محمد الخامس للتضامن، مؤكدة التزام مستخدميها بدعم المتضررين من خلال التبرع بجزء من رواتبهم.

كما أعلنت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير التزامها للمساهمة في الجهود الوطنية لدعم السكان المتضررين والمشاركة الفعالة في إعادة إعمار المنطقة المنكوبة على المدى الطويل،  تأكيدا لدورها كمؤسسة مسؤولة وملتزمة بالمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة.

وأكد صندوق الإيداع والتدبير، بصفته فاعلا وطنيا رئيسيا في التنمية الترابية، أنه يضع كامل خبراته التقنية والمالية مُعَبَّأً في خدمة إعادة إعمار المناطق المتضررة.

وأوضحت المجموعة، حسب المصدر ذاته، أنها أطلقت حملة للتبرع بالمواد والمعدات من أثاث وسبورات وكراسي ومراحيض متنقلة وأجهزة إطفاء، إضافة إلى التعبئة الطوعية في الميدان إلى جانب الجمعيات المحلية من أجل تقديم المساعدة والدعم للساكنة المتضررة.

وأشارت المجموعة إلى أن هذه الحملة تروم مساعدة الساكنة المتضررة بمناطق الزلزال وذلك تبعا للاحتياجات المحددة من قبل السلطات المحلية، مع تسليم هذه المواد للمدارس المؤقتة التي تم إنشاؤها من قبل السلطات في المناطق التي تضررت من الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بلال المعطاوي
    منذ 7 أشهر

    اريد معرفت إيميل شركة راديما