سياسة

أعضاء البرلمان بمجلسيه يقررون عدم التنقل إلى مناطق “زلزال الحوز”

أعلن رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، الجمعة، أن جميع مكونات مجلسي البرلمان (النواب والمستشارين) قد قررت عدم التنقل إلى مناطق “زلزال الحوز” لتسهيل مأمورية السلطات المحلية.

وقال الطالبي العلمي خلال اجتماع مشترك للجنتي المالية بمجلسي النواب والمستشارين، إن “الهيئات السياسية بالبرلمان بمجلسيه باتفاق وبدون أي تحفظ قررت مواكبة ودعم الحكومة في هذه المحنة”.

وأضاف المتحدث، أنه تم الاتفاق على عدم التنقل إلى المناطق التي عرفت هذا المصاب الجلل تسهيلا لمأمورية السلطات المحلية للقيام بمهمتها وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الأرواح والممتلكات، مضيفا أن هذا القرار صدر عقب اجتماع مشترك للمجلسين.

وسجل رئيس مجلس النواب، أن “الأحزاب السياسية بمختلف تلاوينها، لن تقوم بعرقلة عمل وتدخل الحكومة الميداني وأعطت صورة إيجابية على أن الجميع ينتمي لهذا الوطن”.

يشار إلى أن الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، قد قدم عرضا أمام اللجنتين حول برنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من “زلزال الحوز”، والذي تقدر تكلفته بـ120 مليار درهم، ويستهدف 4,2 مليون نسمة بـ6 أقاليم وهي الحوز، ومراكش، وشيشاوة، وتارودانت، ورزازات، وأزيلال، على مدى 5 سنوات من 2024 إلى 2028.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بوحدو
    منذ 8 أشهر

    عندهم الوجه باش يمشيو بعدا؟؟؟