أخبار الساعة، سياسة

أخنوش يحل بإقليم الحوز ويؤكد تجند حكومته لإعادة إعمار المنطقة (فيديو)

قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، السبت، بزيارة ميدانية لإقليم الحوز، شملت دوار تنسغارت بجماعة آسني، ودوار ماريغا العليا في جماعة ويركان، القريبين من بؤرة الزلزال، حيث وقف على الأضرار التي خلفتها هذه الكارثة الطبيعية، وترحم على الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وشدد رئيس الحكومة، في كلمته بالمناسبة وسط الساكنة، “على عطف جلالة الملك وعنايته الموصولة بكافة المتضررين، مؤكدا تعبئة حكومته بكل مكوناتها لتنفيذ التعليمات الملكية السامية لإعادة إعمار المناطق المتضررة كليا أو جزئيا جراء الزلزال، في أقرب الآجال وأحسن الظروف”.

وأكد أخنوش، “تجند الحكومة بكل جدية وفعالية لتسريع تنزيل البرنامج الاستعجالي ﻹﻋﺎدة تأهيل الأقاليم المتضررة، وتقديم الدعم ﻹﻋﺎدة بناء المنازل المتضررة من زلزال الحوز، معتبرا أنه من قضاء الله وأن هذه المناطق ستكون أفضل بفضل تضافر جهود كل الفاعلين”.

وعبر رئيس الحكومة، عن تنويهه بمجهودات مختلف السلطات العمومية، مشيدا بـ “عمل اللجان التقنية التي تواصل بالميدان إحصاء المنازل التي انهارت كليا أو بشكل جزئي، قصد تحديد لائحة المنازل والأسر التي ستستفيد من كل صنف خاص بالدعم الموجه للمتضررين جراء الزلزال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مريم
    منذ 7 أشهر

    الله ينصر ملكنا كان حاضر من البداية وتبرع بدمه الله يطول في عمره ويخليه لنا ويحفظ جميع الاسرة العلوية

  • مريم
    منذ 7 أشهر

    خمسة عشر يوما على وقوع الزلزال عاد طفات عليه الشمعة وناض هذ المدة كاملة ماسمعنا به الله ينصر ملكنا كان حاضر من البداية وتبرع بدمه الله يطول في عمره ويخليه لنا ويحفظ جميع الاسرة العلوية

  • مريم بيشة
    منذ 7 أشهر

    عاد طفات عليه الشمعة كان عليه يمشي والفرح إلا فاتت 3 أيام مابقى عزو لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم