أخبار الساعة، مجتمع

بسبب الفرنسية.. مترشحون يرغمون وكالة محاربة الأمية على تأجيل المباراة

أرغم متشرحون لمباراة المتصرفين بالوكالة الوطنية لمحاربة الأمية (تخصص القانون)، هاته الأخيرة على تأجيل مباراة التوظيف بعد امتناعهم عن اجتياز الاختبار  لإلزامية تحريره باللغة الفرنسية بدل اللغة العربية.

وأفاد مترشحين اثنين في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “بعد مقاطعة جل المعنين للاختبار بعد إطلاعهم على ورقة الامتحان المحررة باللغة الفرنسية والتي تستلزم تحرير الجواب باللغة الفرنسية، أبلغوا من قبل ثلاثة موظفين بالوكالة (رجلين وامرأة) أنه تم تأجيل الاختبار إلى وقت لاحق”.

وأضاف أحد المتحدثين، أن “المقاطعين للاختبار مكثوا بكلية الحقوق السويسي (مقر اجتياز الاختبار) إلى حين إخبارهم من قبل موظفي الوكالة، على الساعة الواحدة ظهرا،  أن الاختبار تم تأجيله لتغادر بعد ذلك لجنة الامتحان والمترشحين أبواب الكلية”.

يشار إلى أن جريدة ‘‘العمق‘‘، اتصلت عدة مرات بالوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، قصد أخذ رأيها في الموضوع، غير أنها لم تجب عن المكالمات الواردة.

وكان مترشحو مباراة المتصرفين بالوكالة الوطنية لمحاربة الأمية (تخصص القانون) قد قاطعوا امتحان ولوج الوظيفة، المنظم أمسِ الأحد، على إثر إلزامهم باستخدام اللغة الفرنسية في تحرير جواب الامتحان، عكس ما كان عليه الأمر في إعلان الترشح للمباراة وتوصيف الامتحان اللذان تمت كتابتهم باللغة العربية.

وكان مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية قد أصدر المقرر رقم “2023/03ANLCA” بتاريخ 31 يوليوز 2023 بشأن إجراء مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية بالوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، بتاريخ 10 شتنبر 2023، ضمنهم 4 مناصب مخصصة لطلبة القانون الحاصلين على دبلوم الماستر أو الماستر المتخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *