مجتمع

حرمان 22 أسرة من الكهرباء بالرحامنة والشبكة تبعد بـ500 متر فقط

اشتكى سكان البير عزبان أولاد بوزيد بجماعة بوبكر بإقليم الرحامنة، حرمانهم من شبكة الكهرباء التي تبعد عن الدوار المذكور حوالي نصف كيلومتر فقط، موجهين رسالة إلى عامل الإقليم من أجل التدخل ووضع حد للمشكل الذي عرف تماطلا وتسويفا من طرف المسؤولين المحليين.

وأفادت مصادر محلية لجريدة “العمق”، أن الساكنة توجهت إلى قيادة الجبيلات التابعين لها، بمدينة سيدي بوعثمان (30 كلم شمال مراكش)، وأعطوهم وعودا أكثر من مرة لحل المشكل دون جدوى، آخرها وعد بإيجاد حل نهائي شهر يوليوز الماضي، غير أن الوضع مازال كما كان عليه رغم مرور حوالي 3 أشهر على الوعد.

إلى ذلك، طالب الساكنة في شكايتهم إلى عامل الإقليم، والتي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، بالتدخل الفوري وفتح تحقيق في أسباب حرمانهم من الكهرباء طيلة السنوات الماضية، رغم أن شبكة الإنارة تصل دوارا آخر يبعد عنهم بحوالي نصف كيلومتر فقط، ودوار آخر من الجهة الأخرى يبعد بحوالي كيلومتر ونصف.

في السياق ذاته، يعاني سكان أولاد بوزيد بجماعة بوبكر من انعدام الماء الصالح للشرب، حيث تعتمد الساكنة على مياه الآبار التي تفتقد لشروط السلامة الصحية، والتي تعرف شحا في فصل الصيف، مما يزيد من معاناتهم ويعصب حصولهم على الكم اللازم من الماء لتلبية حاجياتهم اليومية.

ويشتكي سكان الدوار الذي يضم 14 منزلا تقطنه 22 أسرة، من بعد المدرسة الابتدائية بحوالي كيلومتر ونصف، وعدم توفير الجهات المعنية وسائل نقل لفائدة التلاميذ الذين يضطرون إلى قطع المسافة مشيا على الأقدام ذهابا وإيابا بشكل يومي.