أخبار الساعة، مجتمع

حراس المؤسسات التعليمية ببني ملال يحتجون أمام مديرية التعليم

نظم حراس الأمن المدرسي ببني ملال، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم ضد ما سموه “تسويفا وتماطل المسؤولين في الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة وضد استمرار “اعتقال أجورهم الهزيلة”.

وبحسب بيان لحراس الأمن المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية لحراس الأمن المدرسي التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، فإن الوقفة تأتي “على إثر الأوضاع المأساوية التي باتت تعيشها فئة حراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال بفعل الإجهاز على حقوقها”.

وسجل البيان “عدم الاستجابة للمطالب المشروعة التي تكفلها وتضمنها كل القوانين والتشريعات الدولية والوطنية، وذلك رغم جلسات الحوار الماراطونية، والوعود المتكررة لمسؤولي الشركة المشغلة ومعها المديرية الاقليمية للتعليم”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن “عملية أداء المستحقات تخضع لمزاجية ومصلحة الشركة خارج القوانين الشغلية والضوابط المعمول بها”، مشيرا إلى “تهرب الشركة من أداء مستحقات الأعياد والعطل والاستمرار في حرمان الحراس من أجورهم الهزيلة أصلا منذ شهر يوليوز إلى يومنا هذا”.

وقال البيان إن “حراس الأمن يعانون بالإضافة إلى مشكل الأجور، من عدم تحديد المهام المنوطة بحارس الأمن وعدم تحديد ساعات العمل القانونية، خصوصا وأن أغلبهم يشتغلون أكثر من 14ساعة مع تكليفهم من طرف بعض مديري المؤسسات التعليمية بمهام أخرى متعددة ومتنوعة غير مؤطرة من قبيل مهام إدارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 7 أشهر

    ٠