سياسة

المغرب يدين بشدة هجوم الحوثيين على قوات بحرينية ويؤكد تضامنه مع المنامة

أدان المغرب بشدة، الهجوم الذي شنته ميليشات جماعة الحوثي الشيعية باليمن، على قوات بحرين، أمس الإثنين، ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة آخرين، عقب هجوم بطائرات مسيرة للحوثيون على قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال بلاغ لوزارة الخارجية المغربية، إن المملكة المغربية تبدين بشدة، “العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف مواقع قوات الواجب البحرينية المشاركة في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد قوات الدفاع البحرينية”.

وأوضح البلاغ أن “المملكة المغربية تؤكد تضامنها الكامل والموصول مع مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها معها في مواجهة هذا العمل الإرهابي الجبان، كما تعرب عن تعازيها لمملكة البحرين الشقيقة ولأسر الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وكان متحدث باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” الذي تقوده السعودية، قد أوضح في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر من بعض العناصر التابعة للحوثيين، باعتباره عملا عدائيا غادرا في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية”.

وذكرت وكالة أنباء البحرين نقلا عن بيان للجيش، أن ضابطا وجنديا قتلا، فيما أصيب آخرون خلال الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *