أخبار الساعة، مجتمع

أهدت إنجازها لضحايا الزلزال.. “صفنضلة” أول مغربية تتسلق قمة “ماناسلو”

في مغامرة شاهقة، استطاعت المغربية نوال صفنضلة، تسلق قمة “ماناسلو”، التي توجد ضمن سلسلة جبال الهيمالايا بنيبال، وهي ثامن أعلى كتلة جبلية في العالم.

وعبَرت نوال صفنضلة، في فيديو نشرته على “انستغرام” عن فرحتها الغامرة بهذا الإنجاز، قبل أن تهديه لضحايا زلزال الحوز، الذي أودى بحياة حوالي 3000 قتيل.

وقالت نوال في تدوينة لها: “كنت قد ذهبت للتدريب على قمة “إيفرست” في البداية، كانت القمة بمثابة مكافأة، لكن عقلي سرعان ما وجد نفسه في المغرب بعد إعلان صدمة الزلزال”.

وأضافت “لكن مع ذلك كان علي أن أساعد بطريقتي الخاصة حتى عندما كنت بعيدة، صدقوني، لقد تسلقت هذا الجبل ودموع الحزن في عيني طوال الطريق والألم يعتصر قلبي على بلدي، ولكن بمجرد وصولي إلى القمة، أحسست بشعور فريد، لقد كانت دموع الفرح، لأنني علمت أنني أنجزت مهمتي الرئيسية”.

وأعربت عن فخرها بالقول “أنا فخورة جدًا لأن العمل الشاق الذي كرست نفسي له لعدة أشهر قد أتى بثماره، فخورة بكوني أول امرأة مغربية تتمكن من تسلق القمة الثامنة في العالم؛ لكن لا شيء يأتي دون جهد”.

ومضت تقول “واجهت خلال استعدادتي النفسية والجسدية، الألم والفشل وإغلاق الأبواب في وجهي والتعب وخيبة الألم، لكن لم أجد في النهاية إلا ما هو إيجابي. الحمدلله ربي كبير”، خاتمة حديثها بـ”يمكنني أن أكتب كتابا لأني لدي الكثير ما أسرده لكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *