أخبار الساعة، اقتصاد

هيئة الرساميل تؤشر على بيع أسهم “رورنو” المخصصة للأجراء

أشرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بتاريخ 25 شتنبر 2023 على المنشور النهائي المتعلق ببيع أسهم .Renault المخصصة لأجراء المجموعة. وبحسب بلاغ للهيئة، يبلغ إجمالي عدد الأسهم المخصصة للاكتتاب  445 914 5 سهما.

وستهم هذه العملية بالمغرب أجراء الشركات التالية:

Renault Tanger Exploitation, Renault Commerce Maroc, SOMACA, RCI Finance Maroc و Renault Maroc Services. وتمتد فترة الاكتتاب في المغرب، وفق المصدر ذاته، من 26 شتنبر الى 02 أكتوبر 2023 ، فيما تم تحديد سعر الاكتتاب في 26.28 أورو أي ما يعادل 287.99 درهم.

وتتواجد مجموعة رونو بالمغرب منذ 1928، وتسوق المجموعة أربعة من كل عشر سيارات بالمغرب من خلال طرازين هما رونو وداسيا.  وينتج مصنع رونو بالدار البيضاء (مصنع صوماكا) طرازات علامة رونو منذ 1966 وطرازات فئة داسيا منذ  2005 .

وعرف تاريخ المجموعة بالمغرب دفعة جديدة في 2012 مع افتتاح مصنع رونو- طنجة، الذي يعتبر أكبر مصنع للسيارات بإفريقيا. وتعتبر المصانع المغربية لمجموعة رونو، والتي تصدر الجزء الأكبر من إنتاجها، إحدى ركائز تنمية المجموعة على الصعيد الدولي.

كما تعتبر رونو المغرب فاعلا في تنمية صناعة السيارات المغربية، وبشكل خاص من خلال تعزيز منظومة رونو الصناعية، ويعمل حوالي 12 ألف متعاون لتعزيز مكانة مجموعة رونو في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *