مجتمع

الزميل محمد بلقاسم يحصل على الدكتوراه في العلوم السياسية

مدير موقع مدار ينال الدكتوراه

حصل الزميل محمد بلقاسم، مدير جريدة “مدار” الالكترونية، اليوم الثلاثاء، على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط، بميزة مشرف جدا مع توصية بالطبع.

وناقش الزميل بلقاسم الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، في موضوع “البرلمان المغربي ما بعد دستور 2011 دراسة في السياق السياسي والسلطات والبروفايلات”، تحت إشراف الدكتور عبد الرحيم المنار اسليمي، وترأس المناقشة الدكتور أحمد بوجداد.

وعالج بلقاسم في أطروحته إشكالية متعلقة بـ”هوية المؤسسة البرلمانية والسياق السياسي الذي أنتجها والسلطات المحددة بمقتضى الدستور، مع وضع الولاية العاشرة تحت مجهر التدقيق لاستخراج البرلمان على ممارسة هذه السلطات، في الإنتاج التشريعي وذلك انطلاقا من تحليل سوسيولوجي لبروفايلات البرلمانيين، وقياس مقدرواتهم في العمل البرلماني، وصولا إلى تقييم دور هذه المؤسسة داخل التوازنات الدستورية بالمغرب بعد وثيقة 2011”.

وإلى جانب الرئيس والمشرف، تشكلت لجنة المناقشة من الأساتذة الجامعيين أحمد البوز وعمر الشرقاوي وسعيد الخمري والحسين أعبوشي.

وبهذه المناسبة، يتقدم طاقم جريدة “العمق” بخالص التهاني والتبريكات إلى الزميل محمد بلقاسم، متمنين له كامل التوفيق في مسيرته الأكاديمية والمهنية.

مدير موقع مدار ينال الدكتوراه
الزميل محمد بلقاسم يحصل على الدكتوراه في العلوم السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *