أخبار الساعة، مجتمع

“منتدى الزهراء” يدعو للالتزام بالمرجعية الإسلامية في تعديل مدونة الأسرة

اعتبر منتدى الزهراء للمرأة المغربية، أن “إصلاح مدونة الأسرة ينبغي أن يتم في احترام تام للمرجعية الإسلامية للمجتمع المغربي، ولخصوصياته التاريخية والثقافية والحضارية وثوابته الجامعة المستقرة في أسمى قانون وهو الدستور”.

وعبر المنتدى في بيان له، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، عن استعداده للإسهام في ورش إصلاح مدونة الأسرة، وذلك انطلاقا من خبرته العلمية وتجربته الميدانية واحتكاكه المباشر مع قضايا المرأة والأسرة.

وأضاف البيان نفسه، أن المنتدى تلقى باهتمام كبير المبادرة الإصلاحية التي أعلن عنها الملك محمد السادس عبر البلاغ الملكي الصادر يوم الثلاثاء 26 شتنبر 2023 الذي تضمن توجيه رسالة إلى رئيس الحكومة تتعلق بمدونة الأسرة.

ودعا البيان ذاته، الجمعيات المنضوية في إطار شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية إلى الانخراط الفعال في هذا الورش بكل جدية واجتهاد، بما يخدم تطوير وضعية الأسرة المغربية بكل مكوناتها ويساهم في النهوض بها.

كما أشاد البيان بالمقاربة التشاركية والتشاورية التي دعا إليها الملك في أفق إخراج مدونة تتضمن حلولا فعالة تجيب على الاختلالات التي أبان عنها التطبيق العملي للمدونة خلال عقدين من الزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *