منوعات

أساتذة الزنزانة 10 يرفضون النظام الأساسي للتعليم ويعلنون إضرابا وطنيا واحتجاجا بالرباط

عبر أساتذة الزنزانة 10 عن رفضهم للنظام الأساسي الخاص بقطاع التربية الوطنية، لأنه “لا يضمن تسوية ملفهم” وفق تعبيرهم، معلنين عن إضراب وطني ووقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم بالرباط.

ويطالب أساتذة الزنزانة 10 بترقية فورية لجميع الأساتذة المرتبين في السلم 10 الذين تم توظيفهم أول مرة بالسلم 9، بأثر إداري ومالي منصف.

وذهبت تنسيقية أساتذة الزنزانة 10 إلى القول بأن وزارة التربية الوطنية، سعت من خلال النظام الأساسي الجديد إلى فرض سياسة الأمر الواقع “يكرس المزيد من التراجعات ويجهز” على حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم، و”تجاهل متعمد” لمطالب الفئات التعليمية المتضررة، على رأسها أساتذة الزنزانة 10.

وأضافت التنسيقية في بيان لها، أن وزارة التربية الوطنية حاولت من خلال النظام الأساسي للتعليم، “الالتفاف على مطالبهم العادلة والمشروعة، وإيهام الرأي العام بحل ملف الأساتذة حبيسي الزنزانة 10”.

وعبرت التنسيقية بشكل واضح عن رفضها القاطع لأي حل “عبثي استفزازي” لا يضمن ترقية فورية لجميع أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، بأثر رجعي منصف.

وأعلن أساتذة الزنزانة 10 قيامهم بإضراب وطني يومي 4 و 5 أكتوبر القادم، مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، بالرباط، يوم الخميس 5 أكتوبر.

كما حمل المصدر نفسه، الإطارات النقابية المسؤولية التاريخية في مباركة أو التوقيع على أي حل تراجعي عن الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 وعن الحل الشمولي والمنصف كما جاء في اتفاق 14 يناير والوعود التي أعطتها للأساتذة والتي تضمن حلا منصفا للجميع.

وأعلنت التنسيقية مقاطعة جميع المجالس التعليمية والنوادي التربوية وجمعية دعم مدرسة النجاح والمساهمة في أنشطة الحياة المدرسية وجميع المهام الإضافية باستثناء مهمة التدريس.

وأيضا، عزمها على مواصلة النضال حتى تحقيق الترقية الفورية دون قيد أو شرط، داعيين في هذا الإطار جميع متضررات ومتضرري ملف الزنزانة 10 إلى التأهب ورفع مستوى التعبئة الحضور بكثافة لإنجاح الإضراب والوقفة الاحتجاجية المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 7 أشهر

    هذا التفييء هو الذي خلف ضحايا كثر انكلاقا من ضحايا النظامين المتقاعدين قبل سنة 2012والذين اقصوا بشكل لا ديموقراطي ولا اخلاقي وهو وصنة عار على المل حكومة ونقابات وشغيلة تعايمية لم تساندهم ونقول للزنزانة 10اكلت يوم اكل الثور الابيض