أخبار الساعة، مجتمع

“جمعية آباء” ببني ملال تطالب باسترجاع مبالغ مستخلصة لجمعية رياضية

قالت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية داي الإعدادية بمديرية بني ملال إنها ستعمل على استرجاع المبالغ المستخلصة من التلميذات والتلاميذ، لفائدة الجمعية الرياضية المدرسية في حالة التأكد من توقف حصص الجمعية الرياضية لهذا الموسم الدرسي.

جاء ذلك في مراسلة وجهتها الجمعية للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال تدعوه فيها للتدخل من اجل إيجاد حل لحرمان متعلمي الثانوية من حقهم في الاستفادة من حصص الجمعية الرياضية المدرسية.

وذكرت الجمعية في مراسلتها أنه “على إثر صدور نتائج تصريف الفائض خارج الجماعة، والتي عرفت تكليف استاذ مادة التربية البدنية والرياضية – المعين بثانوية داي الاعدادية – بالتدريس بثانوية أخرى، مما خلق وضعية شاذة بمؤسسة داي، حيث سيتم حرمان التلاميذ من حقهم في الاستفادة من حصص الجمعية الرياضية المدرسية”.

واستغرب مكتب الجمعية من “حرمان تلميذات وتلاميذ المؤسسة من الاستفادة من الأنشطة التي تقدمها الجمعية الرياضية المدرسية في ضرب صارخ للمذكرات الوزارية تنص على الزامية مزاولة حصص الجمعية الرياضية المدرسية (ASS)”.

وفي وقت سابق، عبر أساتذة مادة التربية البدنية والرياضية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال عن استنكارهم لما وصفوها بـ”الإجراءات التعسفية التي اتخذتها المديرية عبر تفييض أساتذة المادة وحذف خصص الجمعية الرياضية المدرسية”.

واعتبر المتضررون في عريضة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، قرار المديرية “ضربا صارخا للمذكرات الوزارية بدعوى تدبير الموارد البشرية”، معلنين رفضهم هذا الإجراء “غير القانوني”، كما دعوا المديرية إلى التراجع الفوري عن هذا القرار ضمانا لحق المتعلم وتفاديا لكل احتقان.

وفي سياق متصل، استغربت جمعية آباء وامهات وأولياء تلاميذ ثانوية ابن سينا التأهيلية قرار المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال والقاضي بتفييض استاذ لمادة التربية البدنية والرياضية، وحذف حصص الجمعية الرياضية المدرسية.

وقالت الجمعية في بلاغ لها إن ذلك سيؤدي إلى حرمان تلاميذ الثانوية من حقهم في الاستفادة من الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجمعية المذكورة.

واعلنت الجمعية بدورها رفضها المطلق المس بحقوق المتعلمين، داعية المديرية للتراجع عن هذا القرار المجحف، وفق وصف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *