أدب وفنون

أهريش: لا يزعجني التقدم في السن.. و”بغاتها الوقت” تبرز معاناة النساء (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

قالت الفنانة المغربية بشرى أهريش، إنها لا تنزعج من تقدمها في العمر، لأنها تعتبر “السن مجرد أرقام وهي لازالت تحتفظ بالطفلة داخلها وتقتنص مناسبات احتفالها بعيد ميلادها من أجل الاجتماع بأحبابها وأصدقائها”.

وأضافت أهريش في تصريح لـ “العمق”، إن الهدف من مشاركتها في حملة “بغاتها الوقت” هو “تسليط الضوء على معاناة العديد من النساء المحرومات من حريتهن الشخصية واللواتي يتعرضن للاعتداء على جسدهن وتفكيرهن بغض النظر عن فئتهن العمرية”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت قد تعرضت سابقا للعنف، نفت أهريش ذلك، مشيرة إلى أنها تحرص في علاقاتها الاجتماعية على “وضع حدود بينها وبين الطرف الآخر، كما تحرص على وضع نفسها في المكان الذي تستحقه، لافتة أنها تفضل دائما الانسحاب من الأماكن التي تشعر بأنه سيتم فيها التنقيص منها”.

على المستوى الفني، كشفت بشرى أهريش أنها تستعد للقاء جمهور الفن السابع من خلال فيلم “مطلقات الدار البيضاء” الذي يرتقب أن يعرض في المهرجانات الوطنية والقاعات السينمائية قريبا بعد حصده لعدد من الجوائز أثناء مشاركته في مهرجانات دولية، كما سيكون الجمهور على موعد معها من خلال الفيلم السينمائي “البوز” للمخرجة ديمنة بونعيلات.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *