أخبار الساعة، اقتصاد

الملتقى الدولي للتمر بأرفود يتوقع استقطاب 90 ألف زائر هذه السنة

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، فعاليات الدورة 12 من الملتقى الدولي للتمر بالمغرب، الذي تنظمه جمعية الملتقى الدولي للتمر تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بمدينة أرفود.

واختار المنظمون للدورة 12 التي تمتد إلى 8 من شهر أكتوبر المقبل، شعار “الجيل الأخضر: آفاق جديدة لتنمية النخيل واستدامة الواحات”. ووفق بلاغ للمنظمين، فقد تقرر تمديد مدة الملتقى لـ 6 أيام بدل 4 أيام المعتمدة في السابق.

ومن المرتقب، بحسب البلاغ الذي توصلت به “العمق”، أن تستقطب هذه الدورة أزيد من 90 ألف زائر، ويشارك ضمن فعالياتها، حوالي 230 عارضا ضمن الفاعلين الأساسيين في هذا المجال، مشيرا إلى أن المعرض سيمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، تضم أقطاب متعددة.

وإلى جانب المعرض، يتضمن برنامج الملتقى أنشطة بيداغوجية وتعليمية، وورشات توضيحية، وحصصا للتذوق كما سيتم تنظيم مسابقات وتسليم الجوائز للمشاركين والعارضين.

وقال المنظمون، إن الملتقى الدولي للتمر بالمغرب يؤكد مرة أخرى جاذبيته للزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، باعتباره منصة أساسية للقاء والتواصل وتبادل الخبرات والتجارة على الصعيدين الوطني والدولي، وموعدا مرجعيا بالنسبة للمهنيين المشتغلين في مجال زراعة النخيل المنتج للتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *