خارج الحدود

معدلات الفقر ترتفع في الأوروغواي وتبلغ أزيد من 10 %

ارتفع معدل الفقر في الأوروغواي إلى 10.4 بالمائة في النصف الأول من عام 2023، بانخفاض طفيف مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي، لكنه لا يزال أعلى من مستويات ما قبل جائحة كوفيد (8.6 بالمائة).

وفي النصف الثاني من عام 2022، بلغ معدل الفقر 10.7 بالمائة في هذا البلد الصغير في أمريكا الجنوبية (3 ملايين نسمة).

وتظهر البيانات التي نشرها المعهد الأوروغوياني للإحصاء أن 104 من أصل كل 1000 مواطن في الأوروغواي ليس لديهم دخل أعلى من الحد الأدنى للدخل لتغطية الاحتياجات الغذائية الأساسية.

وفي مونتيفيديو، حيث يعيش نصف السكان، تعتبر الأسرة المكونة من ثلاثة أشخاص فقيرة عندما يكون دخلها أقل من 47800 بيسو أوروغواياني (1240 دولار ا).

وعلى الرغم من أن بيانات المعهد المذكور لا تقدم توزيعا للفقر حسب الفئات العمرية، إلا أن الخبراء لاحظوا أن نسبة الأطفال الفقراء دون سن السادسة تتزايد باستمرار. وبحسب بيانات العام الماضي، فإن 22.5 بالمائة من الأطفال في هذه السن كانوا ضمن دائرة الفقر.

على الرغم من أن الأوروغواي هي إحدى دول أمريكا اللاتينية التي لديها أدنى نسبة من الفقراء، إلا أنها أيض ا الدولة في المنطقة التي تسجل أعلى معدل لفقر الأطفال، حسب ما أبرزت صحيفة إل أوبسيرفادور.

وتشير دراسة أجراها صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أنه من الممكن تحسين هذه الأرقام من خلال “القليل من الجهد المالي”، مضيفة أن تخصيص مبلغ 120 مليون دولار أمريكي من الدولة لمكافحة الفقر يمكن أن يقضي على هذه الآفة لدى الأسر التي لديها أطفال دون سن الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *