منوعات

رئيس”كوب 28″ يسعى إلى تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية

قال الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف (كوب 28 )، سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الاماراتي ،إن الهدف من الدورة المقبلة للمؤتمر يكمن في الحفاظ على إمكانية تفادى تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

وأضاف سلطان بن أحمد الجابر خلال مشاركته في الجلسة الختامية لـ”أسبوع مستقبل المناخ”، أن السعي لتحقيق هذا الهدف يقوم على خطة تستند إلى أربع ركائز، تتمثل في تسريع تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، والحفاظ على البشر وتحسين الحياة وس بل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام في منظومة عمل المؤتمر.

ودعا المسؤول الإماراتي الى اغتنام الفرصة التي يتيحها مؤتمر (كوب 28 ) لتوحيد جهود العالم بهدف تقديم حلول قابلة للتنفيذ وفع الة للحد من تداعيات تغير المناخ، قائلا “إننا نعيش في عالم مترابط، تؤثر فيه تداعيات تغير المناخ على الجميع في كل مكان”.

وشمل “أسبوع مستقبل المناخ” الذي نظمه “متحف المستقبل” بالتعاون مع مؤسسة “فكر”، وشارك فيه أزيد من 6300 خبير ،مؤتمرا تضمن على الخصوص ، 20 جلسة عامة ، وست ورشات عمل مختلفة .

وسلطت هذه التظاهرة الضوء على أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز الوعي المناخي والسلوكيات الإنسانية المناسبة، ودور التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق الأهداف المناخية المستقبلية، وتشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مواجهة التحديات المناخية والبيئية.

يشار الى الامارات تحتضن أواخر شهر نونبر المقبل الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28 ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *