خارج الحدود

مصر.. عشرات الإصابات جراء حريق بمديرية أمن الإسماعيلية

أفادت وسائل إعلام مصرية أن حريقا شب في مديرية أمن محافظة الإسماعيلية شمال شرق القاهرة، اليوم الاثنين، ما أسفر عن إصابة العشرات.

وقال التلفزيون المصري إن جهود أجهزة الحماية المدنية وعناصر القوات المسلحة مكنت من إطفاء الحريق، وأنه يتم الآن إجراء عمليات التبريد للمبنى.

صحيفة اليوم السابع نقلت عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، أنه جرى الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق.

وأضافت أن “سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ 12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرة إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية.

من جانبها قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط وزير الداخلية، محمود توفيق تفقد موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين اكتمال شفائهم.

وذكرت الوكالة أن وزير الداخلية أمر “بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.”

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية إعلانها حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث الحريق.

وأظهرت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، مبنى مديرية الأمن وقد أتت عليه النيران مسببة انهيار أجزاء من المبنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *