أخبار الساعة، أدب وفنون

عرض كوميدي بباريس يضخ أزيد من 400 مليون سنتيم في صندوق دعم ضحايا الزلزال

استطاع عرض كوميدي تضامني، يقوده الفكاهي جاد المالح، جمع 471 مليون سنتيم، لفائدة صندوق تدبير آثار زلزال الحوز، الذي ضرب المغرب 8 شتنبر الماضي، مخلفا 2960 قتيل.

واحتضن قصر الرياضة بالعاصمة باريس، أمس الاثنين، عروضا فكاهية بمشاركة كل من الكوميدي المغربي بودير، والكوميدي الجزائري رضوان بوغربة والكوميدي الفرنسي رومان فريسين، إلى جانب الرابور طوطو.

ورداً على سؤال صحفي، خلال حلوله ضيفا على قناة “I24 news”: يقول “هل سيكون جعل الناس يضحكون أمرا سهلاً أو صعباً، على اعتبار أن جوهر هذه الأمسية “درامي”، قال المالح “تماما، في البداية تساءلنا عما يمكننا أن نفعله تجاه ضحايا الزلزال”.

وأضاف المالح “هل نشر ستوريات على انستغرام، أم نكتب خواطر أم نصلي، كل هذا جيد، لكن في لحظة معينة عليك أن تتحرك، وهو ما جعلنا نقوم بالأمور التي نتقنها”، موردا “رغم كل شيء المغاربة يحاولون الاستمرار في عيش حياتهم، بتفاصيلها اليومية وصعوباتها، بأفكارهم وروح دعابتهم ورغبتهم في الحياة وآمالهم”.

ومضى يقول عن العرض، الذي استقطب 4000 متفرج، إننا “سنقوم بتكريمات، ولو أن الأمر لن يكون كاملاً، أريد التواصل مع الجمهور وتذكيرهم لماذا هم هنا، وما الذي سيتم فعله بالأموال، كيف سيتم تحويلها إلى صندوق التضامن”.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة المساهمات في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال وصلت إلى 10 مليار درهم، وفق ما كشفه والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *