آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“الفيفا” تشيد بالزلزولي وتصنفه ضمن أفضل 5 مواهب إفريقية صاعدة

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بلاعب المنتخب المغربي، عبد الصمد الزلزولي، مؤكدة أنه يعتبر واحدا من بين أفضل خمس مواهب إفريقية “صاعدة بقوة” ستشارك مع منتخبات بلادها بإفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

في هذا السياق، وصفت “الفيفا” الدولي المغربي بأنه “جناح سريع ومهاري يلعب بكلتا قدميه”، مشيرو إلى أن “أداؤه المميز مكنه من الحصول على مكان في قائمة المغرب المكونة من 26 لاعبًا في كأس العالم 2022 قطر، حيث بلغ المنتخب المغربي نصف النهائي كأس العالم.

وتابعت الفيفا أن الدولي المغربي كان قد “انضم إلى برشلونة قادمًا من هركوليس في عام 2021 وانضم في البداية إلى فريق “ب” للنادي الكتلوني، ثم قضى موسم 2023/23 معارًا في أوساسونا، حيث سجل 6 أهداف في 34 مباراة، وانضم مؤخرًا إلى ريال بيتيس”.

علاوة على ذلك، أشاد الاتحاد الدولي بأداء الزلزولي الذي “لعب دور القائد مع المنتخب المغربي الأولمبي وذلك عند فوزهم ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة هذا العام، والتي سجل الزلزولي فيها ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة أخرى مساهمًا في تتويج أسود الأطلس بالبطولة والتأهل لأولمبياد 2024”.

في سياق متصل، ضمت قائمة الفيفا لأفضل خمس مواهب إفريقية صاعدة بقوة، أربعة لاعبين أفارقة آخرين، ويتعلق الأمر بكل من “عبدول فاتاو إساهاكو” الغاني، الذي يلعب مع سبورتينغ لشبونة معارا من ليستر سيتي، إضافة إلى “جيفت أورب” النيجيري مهاجم جينت البلجيكي.

كما ضمت القائمة السينغالي “بابي ماتار سار” لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ومدافع ستراسبورغ الفرنسي الإيفواري “أباكار سيلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *