اقتصاد

“والماس” تحتفل بـ 80 سنة على إدراجها ببورصة الدار البيضاء

احتفت شركة “والماس للمياه المعدنية”، اليوم بالدار البيضاء، بمرور 80 سنة على إدراجها ببورصة الدار البيضاء. وتعتبر شركة والماس من أقدم الشركات المغربية التي أدرجت في البورصة حيث يعود تاريخ إدراجها إلى سنة 1943.

وقالت المديرة العامة ونائبة رئيس شركة “والماس”، مريم بنصالح في كلمة لها بمناسبة هذا الاحتفال، إن الاحتفال بالذكرى 80 لإدارج الشركة في البورصة، ذكرى مناسبة خاصة وموشومة في تاريخنا باعتبار أن الشركة من بين الشركات المغربية الأولى التي أدرجت ببورصة الدار البيضاء.

وأضافت بنصالح، هذا المسار التاريخي للشركة على مدى هذه العقود طبعته نجاحات وتحديات في الوقت نفسه. وأكدت المديرة العامة لـ “والماس” أن “هذه التحديات تجاوزنا جميعا بنجاح” من عاملين ومسوؤلين ومسيرين وشركاء، وأسست لـ”سلسلة إنسانية” متميزة متماسكة.

مريم بنصالح

وأشادت بنصالح بإنجازات الشركة من الناحية التجارية والمالية، بحيث تمكنت شركة “والماس” من مضاعفة رقم معاملاتها لست مرات خلال العشرين سنة الأخيرة. كما ساهمت في خلق قيمة مضافة والمساهمة في التنمية الاقتصادية الوطنية وخلق فرص الشغل، وذلك انطلاقا من ابتكار متجدد لعلاماتنا التجارية.

إلى جانب ذلك، ذكرت بنصالح بالتزام المجموعة على مستوى المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال العديد من المبادرات الاجتماعية والمواطنة سواء في مجال الصحة، أوالتربية والتعليم أو الرياضة، وكذا دعم المرأة ومبادرات أخرى اجتماعية ومواطنة أخرى.

وأثنت بنصالح على الرأسمال البشري للشركة من عاملين ومسؤولين، والذي اعتبرته من العناصر الأساسية لمسار الشركة الحافل، وأشارت إلى الاعترافات والشهادات الدولية التي تمكنت الشركة من الحصول عليها مؤخرا من قبيل شهادة أفضل وأول مشغل في المغرب حسب تصنيف المؤسسة الدولية best place to work والتي تهم جميع القطاعات التي تنشط فيها الشركة، هذا بالإضافة  إلى اعتراف أخر حصلت عليه المجموعة مؤخرا في دبي.

وترسيخا لهذه الانجازات والمسار الحافل، أكدت بنصالح في كلمتها، أن الشركة ستواصل الريادة في القطاع الذي تعمل به وذلك عبر الاستثمار والبحث واستثمار التكنولوجيا وتنويع محفظة العملاء.

يذكر أن شركة والماس أنشأت في سنة 1933  و تم إدراجها في بورصة الدار البيضاء في سنة 1943، وفي سنة 1971 تم إدخالها إلى مجموعة هولماركوم. وحققت والماس في  سنة 2022 رقم معاملات بـ 2.19 مليار درهم بنمو نسبته 26.6 في المائة مقارنة مع سنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *