أخبار الساعة

انعقاد دورة أكتوبر العادية لجماعة العيون والمعارضة تنتقد ميزانية 2024

جماعة العيون

ناقشت اليوم الثلاثاء الدورة العادية لمجلس جماعة العيون أكتوبر 2023 مشروع ميزانية جماعة العيون لسنة 2024، وكانت الأرقام المالية المقدمة أثناء تقديم المشروع محل انتقاد من طرف المعارضة.

وفي هذا الإطار، قال محمد سالم بداد عضو فريق المعارضة بمجلس جماعة العيون، إن المعارضة انتقدت طريقة عرض الميزانية التي تنهجها رئاسة المجلس، إلى جانب أنها لا تقوم بتسليمنا البيانات والوثائق الخاصة بعمل لجنة المالية، والوثائق المتعلقة بالميزانية.

كما أوضح محمد سالم بداد المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الجداول التي تقدم خلال انعقاد الدورات، كما أن غياب محاضر اجتماعات لجنة المالية تثير الكثير من علامات الاستفهام، فضلا عن وجود تحويلات من الميزانية المحددة للخدمات الطبية نحو قطاعات من قبيل المكتبيات والدراسات العامة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هناك مبالغة في إعادة تحويلات في الميزانية لفائدة مكتب دراسات من أجل إعداد كتاب حول مدينة العيون، مشيرا أن الأجدر بها هم ضحايا، وبالتالي تحويلها لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة.

وخلص المعارض البامي، إلى أن التعديلات التي تقترحها المعارضة لا تعرض على التصويت ويتم المرور مباشرة إلى التصويت، الأمر الذي اعتبره خرقا قانونيا، والتعديل المقترح ينبغي عرض للتصويت حسب ما تنص عليه القوانين المنظمة لسير العمل بالمجالس الجماعية.

تجدر الإشارة، إلى دورة أكتوبر 2023 صادقت على 8 نقاط ضمن جدول أعمالها المناقش، أبرزها المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الأزمة المترتبة عن الزلزال بحوالي 2 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *