اقتصاد

صندوق الشمال للاستثمار.. الجزولي يستقبل رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الجزولي يستقبل رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو

استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، الثلاثاء بمقر الوزارة بالرباط، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عمر مورو.

ويأتي هذا اللقاء، بحسب ما أفاد بلاغ لمجلس الجهة، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الاستثمار، ومن أجل ضمان الالتقائية والنجاعة بين أداء المؤسسات الوطنية والجهوية، وفي إطار إطلاق خدمات صندوق الشمال للاستثمار والتنمية نورديف NORDEV.

وحضره هذا اللقاء إلى جانب مورو كل من ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح بمجلس الجهة، وقاسم البوعناني ومحمد مهدي نجيب مسؤولي مكتب الدراسات المكلف بتنفيذ المشروع، فيما حضره من جانب الوزارة كل من نوال عيساوي، الكاتبة العامة للوزارة، وغالي الصقلي، المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال، وعمر حسوني، ودلال مني، مستشاري الوزير.

وشكل اللقاء فرصة لتسليط الضوء على الصندوق والتعريف به، والوقوف على منظومة تدبيره. كما كان مناسبة لتناول الأهداف التي يعمل على تحقيقها، والتي تشمل التشغيل، وتعزيز الجاذبية الترابية، وتشجيع النماذج الاقتصادية المبتكرة، ومشاريع الاستدامة وتلك القادرة على خلق القيمة المضافة، وكذا التي تحقق العدالة المجالية والاجتماعية.

وتابع المصدر أن الوزير أثنى على المجهودات المرتبطة بتنزيل الصندوق، وأعرب عن تقديره للمنهجية المتبعة ولجودة العمل المنجز، مؤكدًا على دعم الوزارة الكامل لهذه المبادرة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما أعرب عن سعي الوزارة الدائم إلى دعم جميع المبادرات الترابية التي تقوم بها جهات المملكة في مجال تحفيز الاستثمار وتنشيط الدورة الاقتصادية، وذلك اعتبارا للأدوار التنموية المنوطة بمجالس الجهات لاسيما في مجال الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، بحسب تعبير المصدر ذاته.

وأكد الجانبان في ختام هذا اللقاء على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بخصوص المراحل التنفيذية الخاصة بالصندوق، وبغيرها من الملفات والمبادرات المرتبطة بموضوع اللقاء، يضيف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *