آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

تأجيل ملف المتابعين في شغب ديربي خريبكة وبني ملال

أرجأت المحكمة الابتدائية ببني ملال، النظر في ملف المتابعين على خلفية أحداث الشغب، التي شهدتها مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة لكرة القدم، إلى يوم الثلاثاء المقبل.

ويتابع في هذا الملف، 24 شخصاً ينتمون لجماهير أولمبيك خريبكة، بينهم 13 شخص في حالة اعتقال و11 شخص في حالة سراح، فيما جرى تسليم 7 قاصرين لأسرهم، وفق مصادر جريدة “العمق”.

ووجهت للمتهمين تهم تتعلق بـ”نقل الركاب بدون رخصة، وحيازة سلاح أبيض بدون سند قانوني، وحيازة شهب اصطناعية، وتعييب تجهيزات الملعب، والمساهمة في أعمال العنف، والتحريض على التمييز والكراهية أثناء تظاهرة رياضية، وإلحاق أضرار مادية بملك الغير، والإيذاء العمدي في حق موظف عمومي”.

وعرفت مباراة فريقي فارس عين أسردون والأوصيكا، شتنبر الماضي، أحداث شغب خلفت خسائر مادية كبيرة بالملعب الشرفي للمدينة، وإصابات في صفوف رجال الأمن، فضلاً عن تعرض مراسل صحفي لإصابة خطيرة على مستوى الرأس.

وكانت ولاية أمن بني ملال، قد أعلنت عن توقيف 31 شخصا، بينهم 8 قاصرين، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وحيازة الشهب النارية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وبحسب بلاغ للأمن، فقد أقدم المشتبه فيهم، رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي خلال وبعد مباراة لكرة القدم احتضنتها مدينة بني ملال، كما قاموا بتعييب منشآت عمومية وخاصة ورشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة مجموعة من الشرطيين بجروح متفاوتة الخطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *