مجتمع

مترشحون يشككون في “نزاهة” مباراة توظيف بكلية الناظور.. والعميد يوضح

شكك مترشحون لمباراة توظيف أستاذ مساعد للتعليم العالي في مادة القانون بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، في المعايير المعتمدة في عملية الانتقاء الأولي للمباراة التي جرت بتاريخ 18 يوليوز الماضي.

وطالب المتضررون في حديثهم لجريدة “العمق”، بالكشف عن المعايير التي اعتمدتها لجنة الانتقاء الأولي في اختيار المترشحين، وترتيب كل مترشح والنقطة التي حصل عليها، وذلك بعد ورود إسم مترشح “لا يتوفر على ملف علمي يسمح له بالمرور إلى لائحة الانتقاء الأولي”، وفق ما كشف عنه المتضرورون، سيما بعد توصل اللجنة بـ”ملفات رصينة، يملك أصحابها ملفات علمية جادة، ومشاركات بحثية في حقول معرفية متنوعة، وحركية معرفية مشهود بها”.

واعتبر المصدر ذاته، أن اللجنة “لم تكلف نفسها عناء الإطلاع على الملفات الرصينة التي تقدم بها المترشحون، خصوصا أنها تعد بالعشرات، بل اختارات بعض المترشحين على المقاس”، خاصة أن اللجنة حديثة التعيين ولا يمكنها دراسة أزيد من 100 ملف في ظرف وجيز، يضيف المصدر.

وأشار المصدر، إلى وجود عضوين ضمن لجنة الانتقاء، سبق لهما التواجد في اللجنة العلمية لمناقشة أطروحة  لنيل شهادة الدكتوراه لأحد المترشحين في هذه المباراة، فبالرغم أن القانون لا يمنع ذلك، إلا أن الواقعة تضع العضوان في حالة تقترب من تنازع المصالح،

هذا وطالب المتضررون، بايفاد لجنة للتحقيق، للوقوف عند احترام لجنة الانتقاء الأولي لمعايير الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص في دراسة الملفات دراسة حقيقية، والمعايير التي وضعتها في الاهتداء إلى لائحة الانتقاء الأولي المعلنة.

من جهته، قال عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، في رده عن سؤال “العمق” حول الموضوع، إن اللجنة قامت بمهمتها وفق المعايير المحددة، مشيرا إلى كون المترشح المعني بالأمر سبق له النجاح بمباراة سابقة بكلية العلوم القانونية بسلا، أياما قبل مباراة كلية الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *