أخبار الساعة، مجتمع

في دورته الـ44.. أصيلة تستعد لموسمها الثقافي الدولي

تحتضن مدينة أصيلة خلال الفترة بين 6 و26 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس، “موسم أصيلة الثقافي الدولي” في دورته الرابعة والأربعون.

وأعلنت مؤسسة منتدى أصيلة، الجهة المنظمة للموسم منذ أزيد من 4 عقود، في بلاغ لها، أن الدورة ستعرف مشاركات وازنة لشخصيات من عالم الفكر والسياسة والإعلام والإبداع.

وأضاف البلاغ، أن الموسم سيعرف عدة فعاليات في الفنون التشكيلية (الحفر، والصباغة الزيتية، والليتوغرافيا) يُشارك فيها فنانون من دول عربية وأجنبية، فضلا عن مواهب الطفل وورشة كتابة وإبداع الطفل.

وضمن أطوار الموسم تحتضن جامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة في دورتها السابعة والثلاثين سلسلة من الندوات واللقاءات تختص بالقضايا الثقافية والاقتصادية والإستراتيجية بمشاركة رجال السياسة، ومفكرين وباحثين وإعلاميين من مختلف أنحاء العالم.

كما سيتم خلال الموسم إقامة معرض للفنان المغربي سعيد مساري، ومعرض للفنان السوري علي علي سلطان. ومعرض أطفال الموسم، ومعرض الفنانين الزيلاشيين الشباب، ومعرض الفنان المغربي معاد الجباري ومعرض المنحوتات.

الجهة المنظمة أكدت على أن الموسم سيساهم في إشعاع الصورة الثقافية للمغرب، ويعزز الجهود والمبادرات الحميدة في مجال التنمية الثقافية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *