مجتمع

جماعة العيون تنفي العثور على “بق الفراش” بأحد مساجد المدينة

نفت جماعة مدينة العيون صحة الأخبار التي تناولتها بعض الجرائد الالكترونية المحلية والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري والمتعلقة بإدعاء انتشار حشرة بق الفراش” بمسجد المسيرة بحي العودة بالعيون.

وأوضحت الجماعة، في بلاغ لها، أنها قامت بإيفاد لجنة خاصة تابعة لمكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة التابع لجماعة العيون، صباح اليوم الخميس 05 من أكتوبر 2023، إلى المسجد المذكور قصد المعاينة وتأكد بشكل قاطع أن المسجد وكافة المرافق التابعة له خالية تماماً من أي خطر لانتشار حشرة “بق الفراش”، كما تؤكد أنه لم يسجل إلى حدود الساعة أي انتشار لهذه الحشرة بالمدينة، عكس ما تم تداوله.

وأشارت رئاسة مجلس جماعة العيون، في البلاغ ذاته، إلى علم كافة المواطنين أن انتشار حشرة “البق” كان موضوع مراسلة موجهة من طرف إمام المسجد المذكور إلى مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة و المسجلة بتاريخ 23.08.2023 والتي اشتكى فيها المعني من وجود البق داخل سكنه الخاص منذ أزيد من سنة، بسبب سرير خشبي كان قد اقتناه من محل لبيع الآثاث المستعمل.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية نفت العثور على أي حشرة، بما فيها “بق الفراش”، في السفينة القادمة من ميناء مارسيليا يوم 2 أكتوبر الجاري.

وحسب البلاغ الذي أصدرته وزارة الصحة، الثلاثاء الماضي، فقد قامت مصالح المراقبة الصحية الحدودية بميناء طنجة المتوسط، التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتفعيل الإجراءات على إثر إنذار صادر عن ربان سفينة قادمة من ميناء مرسيليا بفرنسا يوم 2 أكتوبر الجاري، بعد الاشتباه في وجود بق الفراش في مقصورة الطاقم”.

وأشارت الوزارة إلى أنها “أجرت تفتيشا دقيقا لجميع مكونات السفينة وحمولتها والأماكن العامة على متنها، وقد بينت نتيجة التفتيش عدم وجود أي حشرة على متن السفينة بنما في ذلك بق الفراش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *