سياسة

الزعيم اليساري الفرنسي ميلونشون يرفض حضور الصحافيين في لقائه مع بنعبد الله

رفض السياسي الفرنسي اليساري، جون لوك ميلونشون، حضور الصحافة المغربية في اللقاء المشترك، الذي يجمعه اليوم الجمعة، بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله.

وقدم بنعبد الله اعتذاره للصحافيين الممثلين لحوالي 20 منبر صحفي، الذين حضروا إلى مقر حزب التقدم والاشتراكية وظلوا ينتظرون لأزيد من ساعتين، مشيرا إلى أن فريق ميلونشون طلبوا عقد اللقاء في غياب وسائل الإعلام المغربية.

وكان من المرتقب أن يعقد كل من محمد نبيل بنعبد الله وجون لوك ميلونشون ندوة صحفية على هامش استقباله من طرف حزب التقدم والاشتراكية.

وحل جان لوك ميلونشون زعيم حزب “فرنسا الأبية”، الأربعاء الماضي، بالمغرب، حيث دشن زيارته للمملكة من منطقة أمزميز، وذلك تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي تعرضت له المنطقة يوم 8 شتنبر الماضي، حيث عبر ميلونشون عن إعجابه بالطريقة التي أدار بها المغرب كارثة مدمرة مثل الزلزال.

وسواصل ميلونشون عقد لقاءات مع قادة عدة أحزاب سياسية فضلا عن الاجتماع بمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الفرنسية، قبل أن يختم هذه الزيارة من مسقط رأسه طنجة.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة حزب التقدم والاشتراكية، الحزب الأقرب توجها وإيديولوجيا لـ”فرنسا الأبية”، في وقت تمر فيه العلاقات الفرنسية المغربية من نفق مظلم في عهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *