خارج الحدود

الخبير الاقتصادي والسياسي نويل تشياني يعلن ترشحه لرئاسة الكونغو الديمقراطية

أعلن الخبير الاقتصادي والسياسي، نويل تشياني، أمس الجمعة في كينشاسا، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 20 دجنبر المقبل بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ونقلت الوكالة الكونغولية للأنباء، عن نويل تشياني قوله، بعد إيداع ملفه باللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، “أنا لست من أولئك السياسيين الذين يحدثون الكثير من الضجيج، وليست لديهم رؤية. ها هي الرؤية التنموية التي أود أن نتمكن معا من تنفيذها لإحداث تحول بجمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وأوضح المصدر ذاته أن نويل تشياني، صاحب مقترح قانون يهدف الى الاحتفاظ بالمهام السامية للدولة فقط للأشخاص المزدادين من أب وأم كونغوليين، وعد باستخدام خبرته لإحداث تحول بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ولفتت الوكالة الكونغولية للأنباء إلى أن تشياني أكد أنه تلقى، خلال المحادثات التي جمعته مع رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، ضمانات بشأن إجراء الانتخابات العامة في موعدها المقرر في 20 دجنبر القادم. يشار إلى أنه تم وضع 14 طلبا للترشح للاستحقاقات الرئاسية بمكتب استقبال ومعالجة ملفات الترشح باللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة التي يوجد مقرها في بلدية غومبي في كينشاسا.

ومن بين الأسماء المترشحة لهاته الاستحقاقات رئيس الدولة الحالي، فيليكس تشيسيكيدي، الذي يتولى السلطة منذ يناير 2019، ودينيس موكويغي، الحائز على جائزة نوبل للسلام، والمعارض مارتان فايولو.

يذكر بأنه تم تحديد يوم غد الأحد كآخر موعد لإيداع الترشيحات للانتخابات الرئاسية بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *