خارج الحدود

أبو عبيدة يرد على نتنياهو: تهديد غـزة وشعبها لعبة خاسرة وأسطوانة مشروخة

رد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التي هدد فيها حماس بالانتقام، إذ أكد على أن تهديد غزة وشعبها لعبة خاسرة وأسطوانة مشروخة.

وقال في تصريح له عبر فضائية الأقصى إن “الكيان يواجه أزمة عميقة بعدما شاهد بأس رجالنا”، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي تساقط كالجراد أمام مقاتلينا، وأن أعداد الأسرى الإسرائيليين أضعاف مضاعفة مما يعتقد نتنياهو.

وأكد المتحدث على أن “الكتائب مستمرة في معركة طوفان الأقصى ضد العدو الصهيوني وسياساته الفاشية، وشعبنا في كل الساحات سيربكون الاحتلال وأعوانه”.

ووجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت خطابا إلى الشعب الإسرائيلي هدد فيه حركة حماس بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام بعد الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية صباح اليوم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نتنياهو إن ما جرى اليوم غير مسبوق وإن الجيش الإسرائيلي سينتقم ويضرب حماس بلا هوادة، مشيرا إلى أن قوات الجيش تواصل في هذه الأثناء تواصل تطهير مناطق غلاف غزة.

وأضاف: “أقول لحماس إنكم مسؤولون عن سلامة كل رهينة إسرائيلية لديكم”، وقال إنه تحدث مع الرئيس الأمريكي ، جو بايدن، والعديد من قادة العالم لكي أضمن حرية الحركة في الرد على حماس، وفق تعبيره.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن عدد القتـلى الإسرائيليين ارتفع إلى 250 قتيلًا، والجرحى إلى 1500 بينهم 270 حالة خطيرة.

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”، وهو ما ردت عليه إسرائيل بشن عدوان على غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إلى 232 شهيداً، و1697 جريحاً، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية، وفق ما اوردته وكالة الانباء الفلسطينية.

وأفادت الوكالة نقلاً عن مستشفيات القطاع بأن ️اجمالي ما وصل إلى مستشفيات غزة من شهداء وجرحى جراء العدوان منذ ساعات الصباح بلغ 232 شهيداً و1697 جريحاً بإصابات مختلفة.

وأوضح المصدر أن ️الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إضافةً إلى تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *